جمعية أطفالنا للصم | دورة في إدارة المشاريع الصغيرة لعدد من الشباب والشابات من ذوي الإعاقة في قطاع غزة
22 سبتمبر 2017 م - 12:00 م
english

دورة في إدارة المشاريع الصغيرة لعدد من الشباب والشابات من ذوي الإعاقة في قطاع غزة

اختتمت جمعية أطفالنا للصم دورة في إدارة المشاريع الصغيرة لعدد من الشباب والشابات من ذوي الاعاقة وذلك ضمن أنشطة مشروع "التمكين الاقتصادي والاجتماعي للأشخاص ذوي الاعاقة في فلسطين."  يُنفَّذ المشروع على مدار أربعة  سنوات (2014-2017) بتمويل سخي من الوزارة الفيديرالية الألمانية للتعاون والإنماء الاقتصادي ومؤسسة سي بي أم، ألمانيا وبالشراكة مع جمعية بيت لحم العربية للتأهيل بالضفة الغربية.

 

عقدت الدورة التدريبية في مقر جمعية أطفالنا للصم بمدينة غزة، وقد تم تنفيذ التدريب من قبل فريق تدريبي متخصص من المؤسسة الفلسطينية للإقراض والتنمية (فاتن) بواقع (72) ساعة تدريبية تم من خلالها بناء قدرات 20 شاب وشابة من ذوي الإعاقة من مختلف مناطق قطاع غزة في مجال إعداد دراسات الجدوى وريادة الأعمال والتسويق، بالإضافة لتنمية المهارات الحياتية والقيادية.

 

الهدف من هذه الدورة التدريبية هو بناء قدرات الشباب والشابات من ذوي الاعاقة وتنمية مهاراتهم بما يتناسب ومتطلبات سوق العمل. وقد أوضح القائمون على المشروع أن من شأن هذا التدريب أن يقود الشباب والشابات من ذوي الإعاقة إلى درجة عالية من الاستقلالية والاكتفاء الذاتي وعليه، فسيتم التعامل معهم كمساهمين وفاعلين في مجتمعهم.

 

أمــل، إحدى الشابات المشاركات من ذوات الإعاقة الحركية، عبرت عن مدى سعادتها بالتدريب قائلة: “إن هذا التدريب هو أول خطوة حقيقية نحو تحقيق حلمي في إنشاء مشروع صغير خاص بي، وما تلقيته من مهارات ومعرفة خلال التدريب، يجعلني أشعر بثقة أن المشروع الخاص بي سيكون ناجحا!"