< جمعية أطفالنا للصم | وزارة العمل الفلسطينية تمنح شهادة ترخيص لمركز التدريب المهني التابع لجمعية أطفالنا للصم
24 نوفمبر 2017 م - 11:51 م
english

وزارة العمل الفلسطينية تمنح شهادة ترخيص لمركز التدريب المهني التابع لجمعية أطفالنا للصم

ضمن سلسة نجاحاتها المستمرة لتمكين الأشخاص ذوي الاعاقة في قطاع غزة، حصلت جمعية أطفالنا للصم على شهادة ترخيص لمركز أطفالنا للتدريب المهني من قبل وزارة العمل الفلسطينية. أنشأ مركز أطفالنا للتدريب المهني عام 2013 في الطابق الثالث من مبنى خدمات المجتمع التابع لجمعية أطفالنا،  ويضم المركز خمسة  قاعات تدريب مجهزة بالأدوات اللازمة للدورات المهنية بالإضافة للمكاتب الإدارية وغرفة اجتماعات.

 

 وتسعى جمعية أطفالنا من خلال مركز التدريب المهني إلى افساح المجال أمام الأشخاص ذوي الاعاقة خاصة وأفراد المجتمع عامة لتلقي دورات مهنية قصيرة وطويلة الأمد في بيئة شمولية و في عدة مجالات وفقا لاحتياجات ورغبة المرشحين، سعيا إلى زيادة فرصهم في الحصول على فرص عمل كريمة.

 

من جانبه أفاد السيد نعيم كباجة، مدير جمعية أطفالنا للصم، أنه ومنذ انشاء مركز أطفالنا للتدريب المهني استفاد ما يقارب الـ 615  متدرب ومتدربة من دورات مهنية في مجالات عدة أهمها: التطريز والخياطة و التنجيد والتصوير الفوتوغرافي وصناعة الحلي والتصميم والنجارة و الرسم على الفخار والطهي وصناعة الأحذية.

 

ولتسليط الضوء على أهم نجاحات مركز التدريب المهني، صرح السيد نعيم قائلا: " نحن نشعر بالفخر لما نراه من انجاز على أرض الواقع، حيث قامت جمعية أطفالنا  بتوفير فرص تدريب عملي وفرص عمل دائمة في القطاعين العام والخاص في قطاع غزة  بالإضافة لمشاريع صغيرة  لأكثر من 200 شخص من ذوي الإعاقة  من خريجي مركز التدريب المهني مما له بالغ الأثر في تحسين جودة حياتهم والمساهمة في التنمية الاقتصادية."

 

جدير بالذكر أن جمعية أطفالنا تحظى بخبرة واسعة في مجال التدريب المهني والانتاج الحرفي حيث أنها باشرت بتقديم هذه الخدمات منذ العام 1995.