جمعية أطفالنا للصم | جمعية أطفالنا للصم تنظم ندوة حول الكشف و التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة السمعية في قطاع غزة
الأحد 30 إبريل 2017 م - 9:46 ص
english

جمعية أطفالنا للصم تنظم ندوة حول الكشف و التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة السمعية في قطاع غزة

آخر تحديث:31 مارس 2016، 00:30:00

نظمت جمعية أطفالنا للصم صباح اليوم الاثنين الموافق لـِ 28 مارس 2016 ندوة حول مشروع الكشف والتدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقه السمعية في قطاع غزة" (أبريل 2015 – مارس 2016) والذي تنفذه جمعية أطفالنا بالشراكة مع مؤسسة حملة من أجل أطفال فلسطين - اليابان وبتمويل سخي من حكومة اليابان بهدف تحسين جودة حياة الأطفال ذوي الاعاقة السمعية وأسرهم.

 

عقدت الندوة في مقر جمعية أطفالنا للصم بمدينة غزة بحضور ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني والأشخاص ذوي الإعاقة. هذا واستُهلت الندوة بالسلام الوطني الفلسطيني مترجما بلغة الإشارة الفلسطينية بأداء طلبة مدرسة أطفالنا، تلاه كلمة افتتاحية للسيد نعيم كباجة، مدير جمعية أطفالنا للصم، عبر فيها عن جزيل شكره للحكومة اليابانية على دعمها المستمر للمشاريع التنموية في فلسطين كما أشاد بدور مؤسسة حملة من أجل أطفال فلسطين وجهودهم الحثيثة لدعم الأطفال الصم في جمعية أطفالنا على مدار السنوات الماضية.

 

كما ألقى سعادة السفير تاكاشي أوكوبو، ممثل  حكومة اليابان في الأراضي الفلسطينية، كلمة عبر فيها عن مدى إعجابه بإنجازات المشروع والذي تتماشى أهدافه مع رؤية ورسالة اليابان حكومةً وشعبًا.

بدورها قدمت السيدة هارومي كاواجو، مدير برامج مؤسسة حملة من أجل أطفال فلسطين-اليابان، ملخصًا عن المشروع وأهدافه كما أكدت خلال كلمتها على الشراكة المهمة مع جمعية أطفالنا للصم.

كما وتم عرض رسالة مصورة من اليابان للسيد هاجيمي تاشيري من جامعة ايهيمي في اليابان حيث عرض من خلاها تجربته السابقة مع جمعية أطفالنا للصم في مجال التدخل المبكر وتطرق لتجربة اليابان في هذا المجال. 

 

بدوره عرض الدكتور رمضان حسين، مدير العيادات الخارجية في جمعية أطفالنا للصم، أهم أنشطة المشروع  حيث تم تقديم فحوصات سمعية لِـ 5048 طفل وخدمات تدخل مبكر لِـ 80 طفل على مدار العام.

كما أتيحت الفرصة لآباء الأطفال المستفيدين من خدمات التدخل المبكر لمشاركة تجارب أطفالهم الصم، حيث أشاد كل من السيد جابر محمدين والسيدة لينا حمدان بالمشروع الذي كان للخدمات المقدمة من خلاله بالغ الأثر في تطور أطفالهم.

وتحدث الدكتور أكيهيرو سيتا، مدير برامج الصحة في وكالة الغوث، عن فخره الشديد بما حققه المشروع مشيدًا بإنجازات جمعية أطفالنا للصم في المجالات المختلفة.

 

كما وقدم الدكتور بسام أبو حمد، استشاري الصحة العامة، عرض مُهمًّا عن أثر برامج التدخل والاكتشاف المبكر على الصحة العامة للأطفال في قطاع غزة مُنوِّها لعدد من التجارب الناجحة في بعض الدول المتقدمة.

وفي نهاية الندوة وفي أجواء  مليئة بفرحة الانجاز،  استمتع الحضور بعرض دبكة لطلبة مدرسة أطفالنا للصم. 

 

بيانات الاتصال

2828495 - 2865468-(8ـ00972)

atfaluna@atfaluna.net

2017